beautybychemist beautybychemist

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

أفضل 10 ماسكات طبيعية للبشرة الدهنية وحب الشباب



 ماسكات طبيعية للبشرة الدهنية.

من الممكن أن تكون البشرة الدهنية صعبة للغاية في التعامل معها ومع مشاكلها مثل حب الشباب وخصوصا من ناحية اختيار منتجات العناية بالبشرة المناسبة، فيجب أن تضعي في اعتبارك الكثير من الأشياء وأن تتوخي الحذر، لكي لا تستيقظي ببقع وحبوب مزعجة.

في حين أن هناك العديد من الطرق للسيطرة على زيادة  إفراز دهون البشرة، اختارنا لكي أفضل الطرق التي أثبتت فاعليتها للحفاظ على بشرتك بمكونات متوفرة في مطبخك لتهدئة البشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب.

قبل أن نتعرف على أفضل ماسكات البشرة الدهنية، دعينا نتعرف على العوامل المختلفة التي تؤدي إلى زيادة إفراز الدهون وتؤدي إلى الكثير من المشاكل مثل حب الشباب.

العوامل المختلفة التي تؤدي إلى زيادة إفراز الدهون

  • اهمال خطوة الترطيب
  • استخدام منتجات ثقيلة تسد المسام(comedogenic)
  • النظام الغذائي الخاطئ
  • عدم شرب كمية كافية من الماء
  • الإفراط في التقشير
  • التوتر والضغط النفسي

للسيطرة علي هذه المشاكل ، تحتاجين إلى إتباع روتين صحيح للعناية بالبشرة يستهدف بشكل خاص نوع البشرة الدهنية ويحافظ على بشرتك نقية ومتوهجة.

 اهم النصائح للعناية بالبشرة الدهنية

 اهم النصائح للعناية بالبشرة الدهنية
 اهم النصائح للعناية بالبشرة الدهنية

للسيطرة على مشاكل البشرة الدهنية وحب الشباب، نقترح عليك إضافة بعض الماسكات الطبيعية البسيطة إلى روتينك الأسبوعي للعناية بالبشرة وسترين نتائج لا تصدق. فيما يلي 10 ماسكات للبشرة الدهنية والتي ستتحكم في إنتاج الدهون الزائدة وتجعل بشرتك تبدو غير لامعة وصحية تمامًا ومتوهجة.

اليك أفضل أفضل ماسكات طبيعية للبشرة الدهنية الأكثر فاعلية لحب الشباب وامتصاص زيوت البشرة.

1.ماسك جل الصبار (الألوفيرا جل ) والكركم

اكشطي ملعقة كبيرة من جل الصبار الطازج. يمكنك أيضًا استخدام جل الصبار "الألوفيرا" الجاهز الذي يتم شراؤه من المتجر، ولكن تأكدي من أنها طبيعية بنسبة 100٪.

ثم أضيفي حوالي نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم إلى جل الصبار واخلطي المكونات معًا حتى تمتزج جيدًا.

نظفي وجهك تمامًا وضعي مزيج الصبار والكركم على وجهك ورقبتك.

اتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه بالماء الدافئ ومنظف لطيف. ثم قومي باستخدام مرطب خفيف.

يتميز جل الصبار "الألوفيرا" بخصائص قابضة طبيعية تقوم بعمل رائع في القضاء على الدهون الزائدة والعرق والزيوت والأوساخ من مسامك. بالإضافة إلى ذلك، يتمتع كل من الكركم والصبار بخصائص ممتازة مضادة للالتهابات تساعد في تلطيف بشرتك وإبعاد حب الشباب.

يعتبر الألوفيرا مهدا للحروق وحالات الجلد الاخرى . فقد ثبت علميا أن جل الصبار له دور فى علاج قشور الجلد الناتجة عن البقع الزيتية فى البشرة .

يمكنك تطبيق جل الصبار فقط بوضع طبقة رقيقة على الوجه وتركه طوال الليل دون غسله ولكن تأكدي أن بشرتك لا تتحسس منه بعمل اختبار حساسية لبشرتك قبل تطبيقه .

2.ماسك الطماطم 

تعتبر الطاطم علاج فوري فعال جدا لدهون البشرة ،حيث تحتوي على حمض السالسيلك والذي بدوره يقوم بتخفيف حب الشباب .

وأيضا الأحماض في الطماطم تساعد على امتصاص زيوت البشرة الزائدة وتضييق مسامات البشرة .

يمكنك وضع شرائح الطماطم على بشرتك أو تطبيق ماسك التقشير بالطماطم عن طريق خلط (ملعقة من السكر مع لب الطماطم ) وعمل حركات دائرية لمدة 5 دقائق ثم اغسلية بالماء الدافئ .

3.ماسك دقيق الحمص والزبادي

خذي حوالي ملعقتين كبيرتين من دقيق الحمص وملعقة كبيرة من الزبادي الطازج في طبق. وامزجي المكونين معًا لتشكيل عجينة سميكة، ثم قومي بوضعها على بشرة نظيفة تمامًا.

اتركي الخليط على وجهك لمدة 20 دقيقة أو حتى يجف تمامًا. ثم اغسلي الوجه بالماء والغسول المخصص لبشرتك وضعي مرطب خفيف

الفائدة الرئيسية لدقيق الحمص للبشرة الدهنية هي أنه يساعد في الحفاظ على توازن درجة الحموضة في الجلد، وهو أمر مهم للحفاظ على بشرتك والتحكم في افراز الدهون الزائدة. ويعتبر الزبادي مصدرًا غنيًا بالزنك، وهو ممتاز لتنظيم إنتاج الدهون، كما أن خصائصه المضادة للفطريات والبكتيريا تحافظ على بشرتك نقية ومتوهجة.

4.الشوفان والعسل :

الشوفان يعتبر واحدا من مهدئات التهابات البشرة حيث يعمل على صنفرة البشرة وتقشيرها وازالة الجلد الميت ، وتقليل زيوت البشرة بشكل كبير .

يمكنك تطبيقه بوضع (ملعقة من الشوفان مع القليل من الماء الدافئ وملعقة صغيرة من العسل ) وعمل حركات دائرية ثم اتركية يجف واغسليه بالماء الدافئ .

5.الليمون وبياض البيض

يعتبر الليمون مع بياض البيض من أشهر الماسكات الطبيعية للبشرة الدهنية ، حيث أن الليمون لديه مضادات للبكتريا والاحماض فى الليمون تساعد بشكل كبير على تضييق مسامات البشرة .

وامتصاص الزيوت الزائدة التي تفرزها .

يمكنك تطبيقه بوضع (بياض بيضة واحدة مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون) وفرد طبقة على الوجه وتركه حتى يجف ثم غسله بالماء الدافئ .

6.مسحوق الطمي الأبيض

في وعاء، خذي ملعقة أو ملعقتين كبيرتين من الطمي وأضيفي حوالي ملعقتين كبيرتين من ماء الورد النقي. اخلطهم معًا حتى يتشكل قوام يشبه العجينة.

بعد ذلك، أضيفي بضع قطرات (حوالي خمس إلى ست) قطرات من زيت شجرة الشاي إلى هذا المزيج واخلطيه جيدًا.

ضعي هذا الخليط على وجهك ورقبتك واتركيه حتى يجف. ممكن أن يستغرق حوالي 15 دقيقة.

 اغسليها بالماء البارد ثم استخدمي مرطب جل خفيف لمنح بشرتك الترطيب اللازم.

يحتوي الطمي على خصائص ماصة للزيوت تساعد على تنظيف بشرتك تمامًا من الدهون الزائدة. يساعد ذلك على فتح المسام وتقليل فرص ظهور حب الشباب. بالإضافة إلى ذلك، فهو مكون قناع طبيعي رائع للوجه يساعد في علاج حب الشباب. تعمل الخصائص المضادة للبكتيريا والمطهرة لزيت شجرة الشاي على إزالة الجراثيم المسببة لحب الشباب من الجلد وتساعد على منع حب الشباب والحكة ومشاكل الجلد الأخرى.

يعتبر مسحوق الطمي الابيض من أفضل ماسكات طبيعية للبشرة الدهنية ،فهو ذو خاصية امتصاص عالية لزيوت البشرة ، فهو علاج مشهور في حالة زيادة دهون البشرة وحب الشباب وحالات الجلد المختلفة خاصة الطمي الابيض الفرنسي .

يمكنك تطبيقه أيضا عن طريق خلط (ملعقة كبيرة من الطمي مع القليل من ماء الورد ) ويكون قوامه مناسب للفرد على البشرة واتركيه حتى يجف ثم اغسليه بالماء الدافئ.

7.زيت الجوجوبا

زيت الجوجوبا علاج فعال للبشرة الدهنية حيث يقلل من افراز الزيوت عن طريق جعل الغدد الدهنية تفرز دهون أقل وبالتالي يعمل على توازن زيوت البشرة.

يمكنك تطبيقه بوضع القليل من زيت الجوجوبا على بشرتك وعمل مساج بحركات دائرية للبشرة أو خلطه مع الطمي الأبيض للحصول على أفضل نتيجة .

8.صودا الخبز(baking soda) والماء

اخلطي ملعقة كبيرة من صودا الخبز مع 2-3 ملاعق كبيرة من الماء لتكوني عجينة. ثم ضعي هذا المعجون على وجهك واغسليه بعد أن يجف. يمكن أن تهيج صودا الخبز بشرتك وتجففها، لذا ضعيه دقائق قليلة وانتظري رد فعل بشرتك.

تحتوي صودا الخبز على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا تساعد في علاج البشرة الدهنية. وهي مادة كاشطة طبيعية ولطيفة تقشر بشرتك بلطف بينما تمتص الزيوت الزائدة والشوائب الموجودة في البشرة.

9.العسل والقهوة

اخلطي ملعقة كبيرة من كل من القهوة والعسل في وعاء، ثم ضعي هذا المقشر على وجهك بالكامل ودلكي بلطف بحركات دائرية لمدة 2-3 دقائق. اغسليه بالماء الدافئ عندما يجف

لقد تم استخدام العسل كعلاج للعناية بالبشرة لعدة قرون، فقد لاحظ خبراء البشرة كيف أن هذا المقشر ممتاز ومفيد بشكل كبير للبشرة الدهنية. كما أن القهوة تعمل على تنشيط الدورة الدموية بالوجه وتعطيكي مظهراً متوهجاً.

10.ماسك الكركم للوجه

  ربع ملعقة صغيرة مسحوق كركم(كركم مخصص للبشرة) -2 ملاعق كبيرة دقيق أو نشا ذرة -3 قطرات من العسل -ربع كوب زبادي، بالإضافة إلى 3−4 قطرات من عصير الليمون

اخلطي الدقيق والكركم معًا. بمجرد مزجها، أضيفي العسل.أضيفي عصير الليمون وقلبي. اخلطي الزبادي ببطء حتى تتكون عجينة كريمية. استخدم كمية أكبر أو أقل من الزبادي حسب رغبتك.

ضعي القناع على وجهك ورقبتك. اتركي القناع لمدة 15 إلى 20 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء جيداً.

الكركم مفيد جدا للبشرة ورائع لتفتيح البشرة. علاوة على ذلك، فإنه يحتوي أيضًا على خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للبكتيريا ويمكن أن يفتح مسامك، وهو بالضبط ما تحتاجه بشرتك الدهنية.سيترك بشرتك بمظهر رائع ويمنحكِ توهجًا لا يصدق!

11.ماسك الفحم النشط

ماسكات طبيعية للبشرة الدهنية

يزيل الفحم النشط كل الأوساخ والدهون الزائدة من الجلد ويتركه نظيفًا. يمكن أن يساعدك ماسك الفحم على التحكم في الزيوت الزائدة ومنع حب الشباب.

كما يعمل على تقشير البشرة بلطف وتنقيتها والمساعدة في تصغير حجم المسام.

أكثر الأسئلة الشائعة بخصوص ماسكات البشرة الدهنية:

1-كم مرة يجب أن تضعي ماسك للبشرة الدهنية؟

 هذا يعتمد إلى حد كبير على نوع الماسك الذي تستخدمه، فإن الإفراط قد يتسبب في تهيج بشرتك. ولذلك، يجب ألا تستخدمي ماسك الوجه على البشرة الدهنية أكثر من مرة أو مرتين في الأسبوع.

2- هل الفحم مفيد للبشرة الدهنية؟

مسحوق الفحم النشط هو مكون ممتاز لإضافته إلى روتين البشرة الدهنية، وخاصة ماسك الفحم الجاهز. هذا لأنه يساعد على إخراج السموم من الجلد وبالتالي يحد من إنتاج الدهون ويهدئ الغدد الدهنية المفرزة للزيوت.

3-كيف يمكنني منع وجهي من أن يصبح دهنيًا جدًا؟

أفضل طريقة لعلاج البشرة الدهنية هي اتباع روتين مناسب للعناية بالبشرة. يعد استخدام غسول الوجه الخالي من الزيوت ومرطب خفيف الوزن مرتين في اليوم طريقة ممتازة للتحكم في المشاكل التي تصاحب البشرة الدهنية.


مراجع:

مصدر1-مصدر2

عن الكاتب

beautybychemist

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

beautybychemist